May 06, 2004

مسؤول أمني إيراني: خاتمي أفشل مخططا لمهاجمة بعثات أميركية وأوروبية في الخليج

المصدر كشف عن اعتقال ضابط كبير بالحرس الثوري نسق مع خلية تابعة للزرقاوي
لندن: علي نوري زاده
كشف مسؤول قريب من الرئيس الايراني محمد خاتمي ان طهران افشلت خطة لضرب السفارات الاميركية ومراكز ثقافية واقتصادية اميركية واوروبية في عدد من الدول الخليجية.
ووفقا لمصدر مطلع في الجهاز الامني الاستشاري للرئاسة الايرانية فان احد قادة الحرس المكلفين ملف ابو مصعب الزرقاوي بعث بتقرير سري الى الجهاز من دون معرفة رؤسائه حول دخول اكثر من عشرين عنصرا من اعضاء خلية الزرقاوي الى ايران.

وجاء في التقرير ان هؤلاء العناصر ينوون الذهاب الى دولة خليجية حيث سينقسمون الى خمس خلايا وكل خلية ستتولى مهمة نسف بعثة اميركية واوروبية في دولة خليجية. واشار التقرير ايضا الى ان عددا من قادة الحرس و«فيلق القدس» تعهدوا بمساعدة الخلايا الارهابية الخمس وتوفير المتفجرات والمساعدات النقدية لها.
وقام احد مستشاري خاتمي في الجهاز الامني المشار اليه باطلاع رئيس الجمهورية على جزئيات الامر، فتدخل خاتمي لافشال المخطط. وقال مصدر امني ان احدى الشركات التابعة للحرس الثوري في الخارج كانت مكلفة بتسليم الخلايا الارهابية التابعة لابو مصعب الزرقاوي كميات هائلة من المتفجرات. كما ان حقيبة كانت تحتوي على 900 ألف دولار، قد تم تسليمها الى مسؤول في «فيلق القدس»، لكي يسافر بها الى دولة خليجية حيث كان من المقرر ان يلتقي المسؤول المذكور مع المدعو ابو عبد الله، احد مساعدي ابو مصعب الزرقاوي.
وفور اطلاع خاتمي على الخطة، اصدر تعليماته الى الجهاز الامني الاستشاري التابع لرئاسة الجمهورية لافشال الخطة بأي طريق قد يرونه مناسبا. وتم بعد ذلك ابلاغ وزارة الامن بالخطة.
واضاف المصدر ان وزارة الامن اتخذت اجراءات سريعة وحاسمة لافشال الخطة وفي مقدمتها اعتقال عناصر «القاعدة» ورجال ابو مصعب الزرقاوي المتوغلين داخل الاراضي الايرانية. كما ان الوزارة قامت بتوقيف مسؤول فيلق القدس المذكور في مطار مهرآباد ومعه حقيبة مليئة بالدولارات.
واثر اجراءات وزارة الامن وخطوات الرئيس محمد خاتمي ومستشاريه في الجهاز الامني الخاص لرئاسة الجمهورية تم افشال الخطة بكاملها.



عـــودة إلى عنــاوين الأخبـــار




All Rights Reserved © كل الحقوق

May 6, 2004 09:33 AM






advertise at nourizadeh . com