March 08, 2007

أنباء عن خضوع الجنرال الإيراني "المختفي" لاستجواب أمريكي

التقى القاعدة بالسودان.. وقاد معارك ضد صدام دبي- حيان نيوف
كشف خبير إيراني معروف تفاصيل اختفاء الجنرال الإيراني المتقاعد علي رضا أصغري في تركيا، قائلا إنه لجأ إلى دولة غربية بملئ إرادته حيث يحقق الأمريكيون معه فيها، نافيا التقارير التي تحدثت عن اختطافه من قبل "الموساد" أو "السي أي إي".
وكان الكشف عن اختفاء علي رضا أصغري في يوم 6 شباط الماضي بتركيا أثار ضجة واسعة خلال الأيام القليلة الماضية بين دعوات الحكومة الإيرانية نظيرتها التركية للتحقيق في اختفائه الغامض وتلميح تقارير صحفية إلى تورط أجهزة استخبارات غربية باختطافه.وأفادت تقارير صحفية أنه كان مسؤولا بارزا في الحرس الثوري الإيراني وانتدب لفترة 3 سنوات إلى لبنان في التسعينات لمساعدة حزب الله، كما أنه مطلع على بعض تفاصيل المشروع النووي الإيراني.
وقال علي نوري زادة، مدير مركز الدراسات الإيرانية في لندن، لـ"العربية.نت" إن " علي رضا أصغري كان في دمشق في بداية الشهر الماضي عندما قال لمسؤولين إيرانيين هناك إنه سيلتقي مع تاجر سلاح غربي كبير في تركيا سبق أن تعاون مع إيران ووفر لها معدات وأجهزة حساسة جدا".

خرج ولم يعد ..

وأضاف " عندما ذهب لتركيا، وقبل وصوله قامت الملحقية العسكرية الإيرانية بحجز غرفة له في فندق (انتركونتيننتال)، إلا أنه طالب بحجز ثلاث غرف لأنه بصحبة بعض أفراد أسرته فذهب إلى حي (تقسيم) حيث يقيم الإيراينون باسطنبول وحجز 3 غرف في فنق جيلان ودخل الفندق ومكث عدة ساعات وعند الساعة السادسة والنص خرج ولم يعد".

وتابع " استطيع أن أؤكد لكم أنه لم يخطف أبدا وإنما توجه إلى قنصلية غربية و لايمكن أن أكشف عنها الآن إلا أن الأمريكيين يحققون معه فيها".

ولفت إلى أنه منذ يومين عندما وصلت للإيرانيين معلومات عن ذهابه إلى جهة غربية بملئ إرادته شنت حملة تشويه ضده وصورته بأنه سرق أموال الدولة في بعض المواقع القريبة من الحكومة مثل (شريف نيوز)، قائلا "وإذا خطف هل معقول أن تتحدث جهات حكومية أنه فاسد .. إن هذا دليل أنهم يعرفون أنه ذهب بمحض إرادته".


حارب صدام حسين ..

وعن شخصية علي رضا أصغري وأهميتها العسكرية، يقول نوري زاده : كان جنرالا بارزا في الحرس الثوري الإيراني وقاد عدة معارك في الحرب مع العراق مثل الفجر الأول والثاني وعملية فتح الفاو، وبعد الحرب مكث في لبنان 3 سنوات ونصف ساعد فيها حزب الله، وعاد لإيران لتولى مسؤولية مشروع شهاب 3 وزلزال وشاهين وعدد من المشاريع الصاروخية، والتقى بالسودان في التسعينات بعدد من قياديي القاعدة هناك عندما كان فيها أسامة بن لادن وكان برفقة ضابط إيراني هو محمد باقر ذو القدر مساعد وزير الداخلية لشؤون الأمن.


خلافه مع الحكومة

وأضاف "عندما أصبح مساعدا لوزير الدفاع ومسؤولا عن المشتريات العسكرية اكتشف شبكة من المحتالين داخل الوزارة وقابل مرشد الثورة وابلغه، ولكن بدلا من تقديره تعرض لضغوط كبيرة وسجن لمدة شهر وطالبوه بالتكتم وعدم كشف الفضيحة، وبعد ذلك فصل من الوزارة عام 2002، ثم حاول النظام مرة أخرى مراضاته وعينه مستشارا لوزارة الدفاع وهو منصب فخري ليس مهما نظرا لأنه يوجد ثمانون مستشارا في هيئة المستشارين لوزارة الدافع، وأحيل للتقاعد مع قدوم أحمدي نجاد ولكن بقيت له صلات بمنظمة الصناعات الدفاعية".

وتابع الخبير الإيراني علي نوري زاده " كان الجنرال علي رضا أصغري قريبا من الملف النووي الإيراني بشكل غير مباشر من خلال مسؤوليته عن بعض المشاريع في مؤسسة الصناعات الدفاعية الإيرانية، وعلاقته الوثيقة بالجنرال أحمد وحيد رئيس منظمة (إيرو سبيس) وبعض الضابط المشاركين المشرفين على مشاريع إيران النووية".

ويعتقد نوري زادة أن علي أصغري لجأ إلى دولة غربية ما لسببين : كان قلقا من حصول مواجهة مع أمريكا والتي ستدمر البنية التحتية الإيرانية، والسبب الآخر أنه لو لجأ إلى أي جهة أجنبية مثل أمريكا يمكن أن يكشف أمورا سرية لها وعندما يعرف النظام الإيراني بذلك فإنه سيضطر لتغيير موقفها وقبول المطالب الأمريكية.

وكان قائد الشرطة الايرانية اسماعيل احمدي مقدم قال ان الجنرال الايراني السابق علي رضا اصغري الذي اختفى في الآونة الاخيرة بتركيا "قد يكون خطف على يد استخبارات غربية". وقال مقدم "من المحتمل ان يكون النائب السابق لوزير الدفاع (علي رضا) اصغري قد خطف على يد استخبارات غربية بسبب (المنصب الذي شغله) في وزارة الدفاع سابقا".

وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية من جهتها ان ايران تشك في ان وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) واجهزة الاستخبارات الاسرائيلية (الموساد) خطفا او ساعدا الشهر الماضي الجنرال علي رضا اصغري على الفرار.





تعليقات حول الموضوع

--------------------------------------------------------------------------------

1 - الخيانة
ابن فلسطين |07/03/2007 م، 11:16 مساء (السـعودية) 08:16 مساء (جرينيتش)
اذا كان بطل الى هذا لحد لماذا هرب وخان يبدو انا النضام في ايران بدء ينهار سبحان اللة .اكلت يوم اكل الثور الابيض ان شاء اللة يصهر العالم كما كان ايام العدوان على العراق ونر الصواريخ على ايران هم من وصلو الناس لهذا الحال مع كل اسف..............

--------------------------------------------------------------------------------

2 - Hope not
Hasan |07/03/2007 م، 11:45 مساء (السـعودية) 08:45 مساء (جرينيتش)
If he is a true muslim he will not say or give any secrets to anyone

--------------------------------------------------------------------------------

3 - مسكين، زيو زي معظم الأمة العربية!
MURTAD |07/03/2007 م، 11:46 مساء (السـعودية) 08:46 مساء (جرينيتش)
قبل أن أوكد على أن الأمة العربية هي أضعف الأمم الموجودة على وجه الكرة الأرضية حاليا، وأنهم لا يتقنون إلا الكلام وحسب ولا شيء غير الكلام! أريد أن أضيف بأن هذا الجنرال ذهب ليطلب فيزا من السفارة الأمريكية مقابل معلومات حساسة. وتسأل عن وجه الشبه بينه وبين العرب وأجيبك قائلا: اذهب للسفارة الأمريكية في بلدك في أي يوم وترى طوابير الناس التي تصلي لله بكل اللغات -التي تتقنها والتي لم تسمع بها- داعية بأن تأخذ الفيزا!!! مع أنها ربما تجلس الآن أمام شاشة الكمبيوتر تسب أمريكا وتلعن بريطانيا وتلوم الغرب على كل مشاكل العالم! هاهاها!! كلما نظرتم في المرآة تذكروا أنه قيل فيكم ما يلي من شعر يا عرب: يا أمة ضحكت من جهلها الأمم. وقوم إذا صفع النعال وجوههم....صاح النعال بأي ذنب أصفعوا. أما عن سبب إهانتي للعرب الآن، هو لأني متأكد وكلي يقين بأنهم سيبربرون ويتهاترون ويعلقون على هذا الموضوع ويسبون ويلعنون وهم للأسف لا يعرفون شيئا على الإطلاق!!!!!!!!!! الله يعينهم، شعب لا يقرأ!!!!!!!!!!

--------------------------------------------------------------------------------

4 - هل تتذكرو؟
N.T.B.L.P |07/03/2007 م، 11:49 مساء (السـعودية) 08:49 مساء (جرينيتش)
تذكرو كيف قتل الدكتور الايراني فى منزله قبل فتره... فاعتقد ان هذا الخبير عرف مصير فى دوله دينية ارهابية فلهذا طلب اللجوء الى امريكا او اي دوله يعيش فيها بسلام... وتاريخيا النظم الدينية او الشيوعية او الفاشية لا تترك اي شيء يمكن ان يكون خطر عليها فى المستقبل لهذا كل اعمالها تكون بسريه وبدون مراجع فلهذا يعتمد القتل بعد انتهاء المده... مثل الان فى العراق فلم يجدو اي شيء يثبت ما كان يفعل صدام وعلاقاته وغيرها لانه على الخط اي بعد اكمال العمل او خطه او اي شيء يقتل كل من له علاقه بها...

--------------------------------------------------------------------------------

5 - iran what a rat
from beirut |07/03/2007 م، 11:56 مساء (السـعودية) 08:56 مساء (جرينيتش)
iran has been playing the american game against irak but now, god is taking his revenge for our beloved irak iran now is the rat and america is the catching mouse god bless saddam may he rest in peace while iran is going to hell....

--------------------------------------------------------------------------------

6 - نوري زادة يكرة بلدة ايران ولا يتكلم كلمة صحيحة
اردني ولي الشرف |08/03/2007 م، 12:00 صباحا (السـعودية) 09:00 مساء (جرينيتش)
نوري زادة هادا واحد بيكره ايران وللاسف هو ايراني لم اسمع له اي كلمة حق تقال ببلدة هو للاسف من امثال الجلبي بالعراق والغادري السوري الذي يعيش بأمريكا كلهم خونة ونوري وادة يعيش بلندن والله ان مساوؤ الامة كلها من امثال نوري زادة

--------------------------------------------------------------------------------

7 - فرقة رضا للفنون الشعبية
محمد ابراهيم |08/03/2007 م، 12:07 صباحا (السـعودية) 09:07 مساء (جرينيتش)
صدفة ان( على رضا) على اسم (على رضا) مؤسس فرقة رضا للفنون الشعبية , بينما الثانى رجل محترم , فالاول (على رضا اصغرى) كان جدير بان ينضم للفرقة لالنة اثبت بالفعل انة يجيد الرقص بشدة , فمن قائد من قواد الحرس الثورى الى عميل خائن لبلدة .

--------------------------------------------------------------------------------

8 - اللهم لا شماتة
عراقي |08/03/2007 م، 12:28 صباحا (السـعودية) 09:28 مساء (جرينيتش)
اتمنى من الله ان تذوق ايران من نفس الكاس التى تحاول ان تسقينا منه0اللهم دمر كل من اساء الى بلدي0000000

--------------------------------------------------------------------------------

9 - Canada
DrBacillus |08/03/2007 م، 12:37 صباحا (السـعودية) 09:37 مساء (جرينيتش)
To Hasan.....do not worry no true muslims in Iran

--------------------------------------------------------------------------------

10 - الله العالم
قمبر |08/03/2007 م، 12:38 صباحا (السـعودية) 09:38 مساء (جرينيتش)
والله محد يحكم عليه بدون ما تدرون شئ من ضباط السياسه و مثل ما يقول المثل السياسة هي الرئاسة و الكل ما يعرف بألسياسة كلمة الحق حتى و لو في ابلادنا المسلمه. الله يكون بعوننا

--------------------------------------------------------------------------------

11 - التقى القاعدة بالسودان
المراقب-دولة الكوبت |08/03/2007 م، 12:43 صباحا (السـعودية) 09:43 مساء (جرينيتش)
مبروك عليكم يا أمة العرب مقاومة إيران ضد تحرير العراق من صدام

--------------------------------------------------------------------------------

12 - imposible
not amatter |08/03/2007 م، 12:45 صباحا (السـعودية) 09:45 مساء (جرينيتش)
propeganda speach as americans always do when they loss the way

--------------------------------------------------------------------------------

13 - كلاب صدام
مسلم |08/03/2007 م، 01:10 صباحا (السـعودية) 10:10 مساء (جرينيتش)
http://www.youtube.com/watch?v=ViTpEpsY7dM

--------------------------------------------------------------------------------

14 - إن شاء الله باقي الملالي يكونوا في قبضة الامريكيين الابطال
أبو جَهَل - درع الجاهليه |08/03/2007 م، 01:32 صباحا (السـعودية) 10:32 مساء (جرينيتش)
عقبال باقي الملالي ان بسلموا انفسهم لاسياد الارض الامريكيين !!! النهايه معروفه وهي ان امريكا تنتصر في النهايه !!! قريباً سنعرف من الجنرال الإيراني المتقاعد علي رضا أصغري اسرار تورط حزب الله في الاغتيالات السياسيه في لبنان !!! نهاية المجرمين اقتربت والساعة قادمه وشبكة العداله سوف تمسك حزب الله وسوريا قريباً والعالم اجمع سيكون شهيداً على ذلك !!! حتى يكون محاكمة بشار ونصر الله عبره وردعاً لمن تخول له نفسه ان يامر بالاغتيالات !!

--------------------------------------------------------------------------------

15 - ردة فعل
صلاح الليبي |08/03/2007 م، 01:34 صباحا (السـعودية) 10:34 مساء (جرينيتش)
لعلها ردة فعل لشخص خدم وطنه كثيرا ولم يقدم له وطنه التقدير والحماية بعد ان ادى واجبه باخلاص واصبح مستهدفا من اجهزة الاستخبارات الغربية خاصة وان ايران عليها ضغوط كبيرة يبدو ان عهد احمدى نجاد سيجر ايران الي مالايحمد عقباه

--------------------------------------------------------------------------------

16 - chicago
hatem allami |08/03/2007 م، 01:35 صباحا (السـعودية) 10:35 مساء (جرينيتش)
he is ktnap

--------------------------------------------------------------------------------

17 - من لبنان
بدر |08/03/2007 م، 01:39 صباحا (السـعودية) 10:39 مساء (جرينيتش)
يا ابن فلسطين خاف اللة

--------------------------------------------------------------------------------

18 - النفاق
علي عبدالله |08/03/2007 م، 02:13 صباحا (السـعودية) 11:13 مساء (جرينيتش)
ابن فلسطين يتمني أن يري الصواريخ تضرب أيران ...يا عجبي...لماذا ...؟ أيران هي التي تساعدكم ياناكر المعرؤف........أنتم أيها العرب من فتح الطريق لضرب العراق وليس أيران....تقتلون القتيل وتبكون عليه...ماهذا النفاق.....

--------------------------------------------------------------------------------

19 - شرفنا
ابو هادي |08/03/2007 م، 02:19 صباحا (السـعودية) 11:19 مساء (جرينيتش)
السلا عليكم أن لم يكن شريفا ما كان قد خطف من قبل أمريكا وعملاء امريكا والصهاينة الغزاة , نسأل الله ان ينصر ايران الأسلام المحمدي الأصيل على عملاْء امريكا وشكرا

--------------------------------------------------------------------------------

20 - سبحان الله يالفلسطينيين
مغربي شيعي |08/03/2007 م، 02:47 صباحا (السـعودية) 11:47 مساء (جرينيتش)
مهما عملت لكم ايرن واعطتكم لم ترضو عنها لانها ليس من ملتكم.. العرب كلهم تبرئو منكم وابران الاسلام دفعتلكم 50مليون صدق المثل الي يقول اذا اكرمة الكريم ملكته واذا اكرمة الئيم تمردا

--------------------------------------------------------------------------------

21 - البدايه
خليجي |08/03/2007 م، 03:23 صباحا (السـعودية) 12:23 صباحا (جرينيتش)
هذي راح تكون بداية النهايه الايرانيه المتعجرفه ضد صوت العالم تسقط دولة الملالي

--------------------------------------------------------------------------------

22 - صيد رخيص
الطائر كندا |08/03/2007 م، 03:30 صباحا (السـعودية) 12:30 صباحا (جرينيتش)
عاش في لبنان وكان في واقع الأمر هو الرجل الذي بنى حزب الله لوكان لديه ما يقدمه للغرب فهو في هذا السياق المتعلق بالإرهاب وشبكة حزب الله في لبنان كلام الموساد أما إيران فقالتأنّ أي هجوم لن يدمّر المعرفة الفنيّة النوويةلأنها في عقول العلماء

--------------------------------------------------------------------------------

23 - مدسوس(( دوبل فايس ))
بيروتي |08/03/2007 م، 03:42 صباحا (السـعودية) 12:42 صباحا (جرينيتش)
من المعقول ان تكون المخابرات الإيرانية تفتعل الذكاء والدهاء ودسه للتشويش على المعلومات العسكرية والنوويية الإيرانية التي بحوزة الغرب وما اتهاماتها له الا للتمويه

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
الاسم:
عنوان التعليق:
نص التعليق:

March 8, 2007 02:15 AM







advertise at nourizadeh . com